فيروس خطير يضرب منشأة تصنيع هاتف أيفون

خلال عطلة نهاية الأسبوع انتشر خبر صاعق في العالم التقني,  فيروس خطير يصيب  حواسيب الشركة المصنعة الآسيوية التي تصنع الرقائق لأجهزة iPhone والأجهزة الأخرى التي تقدمها شركات التكنولوجيا العالية.

حيت ذكرت شركة التصنيع أشباه الموصلات التايوانية يوم الأحد أنه قد تم تفشي فيروس يوم الجمعة أثر على عدد من أنظمة الكمبيوترات والخوادم  في منشآتها في تايوان.
فيروس خطير يضرب منشأة تصنيع هاتف أيفون

ومن المرجح أن يتسبب هدا الحادث في تأخيرات في الشحن وخلق تكاليف إضافية ، كما قالت الشركة ، بالإضافة إلى انخفاض في الإيرادات بنسبة 3٪ وانخفاض في إجمالي الربح بنسبة 1٪ في الربع الثالث.

ومع ذلك ، ظل مؤشر TSMC متفائلاً بأن يتمكن من اللحاق بالإنتاج المفقود في الربع الرابع ، ولا يزال يلبي توقعاته الخاصة بنمو الإيرادات من رقم واحد في السنة.

وتفاوتت درجة الإصابة بالفطو ، لكن 80 في المائة من أدوات الشركة التي تأثرت بالبرامج السيئة تم استردادها بحلول يوم الأحد وكان من المتوقع أن يتم التعافي الكامل بحلول يوم الاثنين ، حسبما أوضح TMSC.

السبب الرئيسي وراء هدا المشكل  هو عملية  "misoperation" عند تثبيت أداة برمجية جديدة.  تم توصيل الأداة بشبكة الشركة ، فبدأ الفيروس ينتشر. ومع ذلك ، فإن سلامة البيانات والمعلومات السرية لم تتأثر بالبرامج الضارة ، وفقًا للشركة.

Commentaires

Articles les plus consultés